Header Ads

وزارة رباح تبسط العمليات المتعلقة برخص السياقة والبطاقة الرمادية

أعلنت وزارة التجهيز والنقل أنه قد تقرر، أداء مجموع المبالغ الواجبة على جميع العمليات المتعلقة بالبطاقة الرمادية ومعاينة المركبات بشكل انفرادي بقباضات إدارة الضرائب التابعة للمديرية العامة للضرائب.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، في إطار تبسيط المساطر المتعلقة بتسليم رخص السياقة والبطاقات الرمادية (التسجيل وتحويل الملكية وطلب التجديد والنظير)، أن هذا الإجراء، الذي تم تطبيقا لمقتضيات المرسوم 535. 13. 2 بتاريخ 8 غشت 2013 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6177 بتاريخ 12 غشت 2013 ، سيعفي المواطنين من التنقل على التوالي إلى كل من قباضات الخزينة العامة للمملكة ومصالح إدارة الضرائب قصد أداء الواجبات المذكورة سالفا.
وأضافت أن نفس الإجراء سيعفي المواطنين أيضا من إلزامية الحصول على بيانات الأداء لدى مراكز تسجيل السيارات قبل التوجه إلى قباضات إدارة الضرائب، إذ أنه سيتم أداء الواجبات المذكورة بناء على مطبوعات يتم تحميلها من الموقع الإلكتروني لوزارة التجهيز والنقل.
ومن جهة أخرى، وتطبيقا لمقتضيات القرار المشترك لوزيري التجهيز والنقل رقم 13. 1937 الصادر بنفس العدد من الجريدة الرسمية، يتعين على المرشحين لاجتياز امتحانات الحصول على رخص السياقة لأول مرة أداء مجموع الواجبات (250 درهما) عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة التجهيز والنقل (مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية) لدى المحاسبين المختصين التابعين للخزينة العامة للمملكة، بعدما كانت هذه الواجبات (250 درهما) تؤدى في السابق على قسطين (150 درهما عند إيداع ملف الحصول على رخصة السياقة المؤقتة، و100 درهم عند تسلم رخصة السياقة النهائية بعد الفترة الاختبارية).
وأوضح البلاغ أن من شأن هذا الإجراء الأخير أن يمكن المرشحين المعنيين من سحب رخص السياقة النهائية من مراكز تسجيل السيارات بعد انتهاء الفترة الاختبارية وذلك من خلال الإدلاء فقط برخص السياقة المؤقتة.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.