Header Ads

ولاية أمن مكناس أحالت 4257 شخصا على العدالة خلال شهري أكتوبر ونونبر

أحالت مصالح ولاية أمن مكناس خلال شهري أكتوبر ونونبر الماضيين 4257 شخصا على العدالة من أجل قضايا جنائية وجنحية. 

وأوضحت حصيلة للعمليات التي قامت بها هذه المصالح أن الأشخاص الموقوفين المتلبسين بمختلف الجنايات والجنح بلغ 3373 شخصا، في حين تمت إحالة 884 شخصا من المبحوث عنهم الموقوفين والمتورطين في جنايات وجنح مختلفة.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تقديم هؤلاء الأشخاص إلى العدالة لتورطهم في الاتجار في المخدرات وحيازتها واستهلاكها (332 شخصا) والسرقة والفساد والتحريض عليه، وكذا التورط في جرائم الأموال.
ومن جهة أخرى، تمكنت فرقة الأخلاق العامة بمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس ، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شبكة متخصصة في النصب تتكون من ثلاثة أفراد (م.ع - م.إ - ح.أ )، اثنان منهم ينتحلان صفة ضابطين ساميين بالقوات المساعدة والثالث ينتحل صفة عميد شرطة وذلك رفقة شخصين آخرين كانا في حالة سكر .
وأضاف المصدر ذاته أن عدد ضحايا هذه الشبكة ناهز 30 شخصا ينحدرون من مدن مختلفة، مشيرا إلى أنه تم حجز وثائق إدارية واستدعاءات مزورة تخص هؤلاء الضحايا وتثبت تورط الموقوفين في عمليات نصب .
وقد أحيل الأظناء على النيابة العامة المختصة بمكناس من أجل "النصب وانتحال وظيفة نظمها القانون والمشاركة مع حالة العود والخيانة الزوجية والسكر والسياقة في حالة سكر".



Aucun commentaire

Fourni par Blogger.