Header Ads

ثلاثة مغاربة يحدثون ثورة في العالم الافتراضي





رفع ثلاثة شبان مغاربة النقاب عن “مشروع FPS”، مشروع مذهل يمزج بين العناصر من العالم الافتراضي والواقع، أحد هؤلاء الشبان طالب بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس.
“مشروع FPS” هي عبارة عن منصة وبرنامج على شبكة الإنترنت يستند في مفهومه على تعزيز الواقع بالافتراضي عن طريق الصوة والصورة، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الهاتف المتنقل.
أطلق الشبان الثلاثة هذا المشروع العلمي والاول من نوعه على شريط فيديو نشر الاربعاء 25 ديسمبر، على اليوتيوب، وهم أشرف الوالي، بلال طريشا وعبد السميع المنصوري، أعطوا فكرة صغيرة عن هذا المشروع، وأطلقوا عليه اسم “مشروع FPS”، تطبيق يقوم بفتح ملخص فيديو أو روبورطاج فقط من صورة على الجريدة أو من على ورقة كيفما كانت، لكن لابد أن تكون معلومات الصورة والفيديو قد أدخلت مسبقا وتمت برمجتها في نظام تشغيل التطبيق للتتمتع بمشاهدة ملخص عن ما جاء في الصورة.
هذا التطبيق سيسمح لأولئك الذين لم تتح لهم فرصة مشاهدة بعض الخطابات أو المشاهد الحصرية، إذ يعتمد على تقنية لركب الأجسام ثلاثية الابعاد الظاهرية والصور ثنائية الابعاد من العالم الحقيقي، والتي تستخدم في المقام الأول بالسينما وألعاب الفيديو. ويعتبر المشروع الأول من نوعه في سوق الإعلانات.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.