Header Ads

إفران : انطلاق الحملة الوطنية لأصدقاء الطالب تحت شعار : "طلبة علم لا طلبة عنف"

انطلقت يوم الاحد 8 دجنبر 2013 بمدينة افران ، الحملة الوطنية الخامسة تحت شعار : "طلبة علم لا طلبة عنف" ، بتنظيم فرع منظمة أصدقاء الطالب بمكناس ، مخيما طلابيا بمدينة افران ، بحضور قيادات من المكتب التنفيذي المركزي.

وستمتد الحملة الوطنية من 8 دجنبر2013 إلى 8 فبراير 2014 ، وستنظم بالمناسبة في جميع فروع المنظمة عدة أنشطة تواصلية مع الشباب وطلاب العلم كما سيتم تنظيم العديد من المحاضرات والندوات والأوراش الطلابية وأنشطة أخرى متعددة.

ويندرج مشروع النسخة الخامسة للحملة الوطنية في سياق التقليد السنوي الذي دأبت أصدقاء الطالب بالمغرب على الالتزام به وفق الخط والنهج الذي رسمته التوصيات المنبثقة عن الحملات السابقة، كما أن اختيار موضوع " العنف المدرسي والجامعي "، لهذه السنة جاء نظرا لعدد حالات الاعتداءات التي يتم تسجيلها يوميا في المدارس والجامعات ،والأشكال الخطيرة التي اصبح يتخذها العنف الطلابي، والانتشار الرهيب للمخدرات بين الطلاب خاصة في المرحلة الثانوية أمر يدعو لدق ناقوس الخطر، والتحرك بسرعة من أجل الحد من الظاهرة أو على الأقل التخفيف من حدتها، من هنا جاءت مبادرة منظمة أصدقاء الطالب بالمغرب، " طلبة علم لا طلبة عنف ".


وجدير بالذكر أن الحملة الوطنية الرابعة السابقة كانت حول موضوع "اصلاح التعليم" تحت شعار: "أَجِيوْ نَسَّمْعُوْا لِلطَّالِبْ" . 

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.