Header Ads

واشنطن بوست:«القمع» سبب تفجير طابا

d789a214ba580a020e7e2bc88cb87c3e_XL_401454192

أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ما قاله بعض المحللين السياسيين

تعليقاً على حادث طابا، من «أن القمع الذي تنتهجه السلطات مع المعارضة هو السبب الرئيسي في تصاعد وتيرة العنف وتحول الأوضاع إلى نزاع أكثر دموي على غرار حرب العصابات»، علي حد تعبيره .

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، عن كمال حبيب، الكاتب الصحفي والسياسي المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية قوله «إن حادث طابا يعد التحد الأقوى للحكومة..وهو يدل على أن الجماعات المسلحة قد بنوا إستراتيجيتهم على أساس محاولة شل الحكومة من خلال ضرب قطاع السياحة الذي يعد ركيزة أساسية يقوم عليها الاقتصاد المصري، فضلاً عن أنهم بدئوا باستخدام أسلحة ثقيلة مثل الصواريخ والقنابل».

كما نقلت عن الخبير العسكري صفوت الزيات،وهو عميد سابق في الجيش قوله «إذا استمرت الحكومة على هذه المنوال من توجيه اللوم والتعامل بمبدأ القمع مع الجماعات المعارضة وخاصة الجماعات الإسلامية ، فإنها بذلك ستساهم في جعل كل معارض عدو حقيقي ،ومن الممكن أن ينضم عدد كبير منهم للجماعات المتطرفة ، وسيكون ذلك بداية حرب طويلة» .

يُذكر أن انفجار«طابا» قد استهدف حافلة سياحية كانت تقل سائحين من كوريا الجنوبية، ظهيرة أمس الأحد، وقد أسفر الانفجار عن مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.