Header Ads

أمن الدار البيضاء يعتقل شباب "التشرميل"

 

قدمت ولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء (1 أبريل)، ثلاثة مشتبه بهم تم توقيفهم على خلفية الأبحاث المنجزة في إطار ما بات يصطلح عليه بحركة التشرميل، بعدما تم تشخيص هوياتهم انطلاقا من الصور المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب إفادة الموقوفين، فإن الامر يتعلق بصور في غالبيتها مفبركة الهدف منها التباهي وإثارة انتباه الفتيات، وأنه يتم تحميلها من فضاءات التواصل الاجتماعي وتركيبها مع صورهم الشخصية في محاولة لاستعراض الرجولة واستدراج إعجاب الفتيات، مع نفي أن تكون النقود أو الساعات اليدوية التي تظهر في الصور متحصلة من عمليات سرقة، أو أنها تتم في إطار مخطط إجرامي.
وأكد أحد الموقوفين، أمام وسائل الإعلام، أن الأمر يتعلق بخرجات عرضية على الأنترنت، وأن تداول الصور تم بين صفحات أصدقاء يتحدرون في الغالب من أحياء سكنية واحدة، قبل أن يفاجؤوا بقرصنة تلك الصور وإعادة تركيبها مع صور لنقود وأسلحة من الحجم الكبير وتقديمها على أنها مجموعة مسلحة ثائرة على النظام العام تحمل تسمية التشرميل.
وفي تعليقه على هذه القضية، أكد مسؤول أمني في ولاية أمن الدار البيضاء أن التحريات التقنية والميدانية المنجزة مكنت من تشخيص هوية هؤلاء الأشخاص، الذين تبين أنهم كانوا يتبادلون الصور فيما بينهم لإثارة الانتباه، مع تركيبها مع صورة أخرى مثيرة تظهر على أنها متحصلات عائدات إجرامية.
ونفى المصدر الأمني وجود أي عصابة إجرامية افتراضية تهدد الأمن والنظام العام، كما استنكر ما أسماه ترويج الإشاعات المغرضة حول جرائم وهمية كما وقع بالنسبة إلى محل تجاري معروف في الدار البيضاء وكذا محل للحلاقة تمت إشاعة تعرضهما لعملية مداهمة.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.