Header Ads

الشاب خالد يقود حملة بوتفليقة غنائيا ومنتقدون يصفونه ومن معه بـ"المتملقين"

الشاب خالد يقود حملة بوتفليقة غنائيا ومنتقدون يصفونه ومن معه


انتقد رواد الأنترنيت في الجزائر، استعانة عبد العزيز بوتفليقة، بنحو 60 اسما مشهورا في البلاد يتقدمهم الشاب خالد للترويج لحملته الانتخابية، عبر أداء أغنية "أوبرالية" تحت عنوان "تعاهدنا مع الجزائر".






وبثت، على موقع اليوتيوب، الأغنية المعنونة تحت الشعار الذي اختاره عبد العزيز بوتفليقة لحملته الانتخابية لرئاسيات 17 أبريل الجاري، غير أن نشطاء في موقع "فايسبوك" الذي وضع رابط الأغنية في حساب خاص بالرئيس الجزائري، أبدوا عدم إعجابهم بهذه الأغنية، وقد حصدت أزيد من 11 ألف "لم يعجبني" مقابل ما ينيف بقليل عن 1500 "أعجبني".


ووجدت وسائل إعلامية جزائرية في الحصيلة التي تمخضت عن بث الأغنية، محاكمة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يبلغ من العمر 77 سنة، بوصفه لا يزال طامعا في الجلوس على كرسي الرئاسة للعهدة الرابعة على التوالي رغم حالته الصحية المتردية.


وشارك في الأغنية الأوبرالية فنانون جزائريون يقودهم مغني الراي الشاب خالد والشاب لامين فضلا عن لاعب كرة القدم لخضر بلومي الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كاس العالم لسنة 1982.


وخاض نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و"تويتر" حملة ضد أغنية "تعاهدنا مع الجزائر" وقد حثوا،، من خلال التعليقات والتغريدات مشاهدي المقطع التصويري للأغنية على إبداء رأيهم في الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن طريق النقر على "لم يعجبني".


ويرى منتقدو الأسماء التي أدت الأغنية الداعية لمساندة بوتفليقة، والتي تبلغ مدتها الزمنية أزيد من 5 دقائق، أنها ملزمة بتحري الحياد في الحملة الانتخابية لاختيار الرئيس المقبل للجزائر، واصفين من أدوا الأغنية بـ"المتملقين" للسلطة.





Aucun commentaire

Fourni par Blogger.