Header Ads

اقتراب موعد افتتاح منجم القصدير بأشماش ضواحي مدينة مكناس



e1c6fcf58d1caf2ac936455a596a6cea_350

أفاد بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة أن مشروع منجم القصدير بأشماش الواقعة على بعد 40 كلم جنوب غرب مدينة مكناس سيتم إطلاقه قريبا.


وأوضح البلاغ  الذي صدر عقب محادثات أجراها وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة ورئيس شركة المعادن الأسترالية المكلفة بالمشروع رود مارستون أن هذا المشروع  الذي تقدر كلفته ب  1,6 مليار درهم  يعد استثمارا هاما لكونه الأول من نوعه في المنطقة.

وأكد الوزير للمسؤول عن الشركة استعداد الوزارة مواكبة هذا المشروع يقينا منها بالأثر الإيجابي لهذا النوع من الاستثمار على المستوى الوطني ولكن أيضا المحيط السوسيو اقتصادي المحلي.

وقال الوزير إن "المكون المحلي يجب أن يكون ضمن أولويات الاستثمار. إذ يجب أخذه بعين الاعتبار في أي استثمار خاصة في مجال المعادن" مضيفا أن هذا المشروع المعدني مدعو لأن يصبح محركا للتنمية المستدامة بالمنطقة.

ويهدف مشروع أشماش إلى استخراج مليون طن من المعدن سنويا بواسطة طرق الاستغلال الباطني وإنتاج 6.880 طن من القصدير المركز ضمن محطة حديثة للمعالجة.

ويرتقب أن يوفر هذا المشروع 200 منصب شغل مباشر وقار ويجعل من منجم أشماش ثامن أهم منجم للقصدير على المستوى العالمي والأول في إفريقيا.


 

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.