Header Ads

وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب

وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب

 

قام وزير الصحة السيد الحسين الوردي، اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بإقليم الحاجب.





واطلع السيد الوردي، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم الحاجب السيد عبد اللطيف باشيخ، ورؤساء المجالس المنتخبة وعدد من الفعاليات المحلية، على مشروع مركز الفحوصات الخارجية بالمستشفى الإقليمي الأمير مولاي الحسن بمدينة الحاجب، والذي تم إحداثه، مؤخرا، بكلفة إجمالية تقدر بمليون و500 ألف درهم بتمويل من أحد المحسنين.


ويضم هذا المشروع، الذي أنجز على مساحة 40 متر مربع، أربع قاعات للفحص الطبي وقاعة للفحوصات الخاصة بالكفاءة البدنية ومصلحة للاستقبال وغرفة للجراحة ومقصف ومستودع ومرافق إدارية وصحية.


كما شملت هذه الزيارة التفقدية مرافق وتجهيزات المستشفى الإقليمي الأمير مولاي الحسن والمركز الصحي الحضري الحاجب 1، والمستوصف القروي بالوزن بتراب الجماعة القروية آيت بورزوين بقيادة الدير دائرة الحاجب.


وتفقد الوزير، أيضا، التجهيزات الخاصة بالقافلة المتنقلة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم وداء السكري، التي ستجوب مختلف مناطق إقليم الحاجب.


وزار السيد الحسين الوردي، رفقة عامل الإقليم، مركز تصفية الدم، حيث اطلع على مختلف مرافقه وتجهيزاته، والذي أحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة 1268 متر مربع.


وقال السيد الوردي، في تصريح للصحافة، إن هذه الزيارة التفقدية للمنظومة الصحية بإقليم الحاجب مكنت من الوقوف على أشياء "جد إيجابية" من حيث البنية التحتية، مشيرا إلى أن مركز تصفية الدم بالمدينة هو من مستوى "عالي جدا" ويتوفر على 12 آلة لتصفية الدم ويعالج 34 مريضا، مضيفا أن هذه الزيارة مكنته أيضا من الوقوف على "اختلالات ونقائص" في البنية التحية خاصة النقص الحاصل في الموارد البشرية وبعض التجهيزات.


وأبرز السيد الوردي، من جهة أخرى، أن مشاكل قطاع الصحة لا يمكن حلها إلا بتظافر جهود جميع المتدخلين، معتبرا أن هذا القطاع هو قطاع "اجتماعي بامتياز"، مشددا على ضرورة تجميع كل الوسائل من أجل توفير الحق في الصحة للمواطنين كحق دستوري والعمل على أجرأته على أرض الواقع.




Aucun commentaire

Fourni par Blogger.