Header Ads

 

نظمت اليوم الجمعة 28 مارس 2014 النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية حفلا فنيا تربويا احتفالا باليوم الوطني للشخص المعاق حضرته السيدة النائبة الإقليمية ورؤساء المصالح بالنيابة وتلاميذ وتلميذات الأقسام المدمجة بالإقليم بالحاجب ،عين تاوجطات- سبع عيون - أكوراي.

حيث شاركت الجمعية الحسنية لذوي الإحتياجات الخاصة هذه التظاهرة حرصا منها على إضفاء البهجة والسرور على تلاميذ وتلميذات  ، وقد تخلل الحفل فقرات من الأناشيد والأغاني والرقصات شارك فيه تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة .
كما خصصت النيابة الإقليمية عدة هدايا للمؤسسات التي تتضمن الأقسام المدمجة ، وشواهد تقديرية للأطر المكلفة بالتدريس في هذه الأقسام.

إن الاحتفال باليوم الوطني للمعاق ، مناسبة للتذكير باتفاقية الأمم المتحدة  التي دخلت حيز التنفيذ سنة 2008 ذات الصلة بحقوق المعاقين ، ومناسبة لحث الجهات المسؤولة على الإلتزام بتنفيذ بنودها لتخفيف الأعباء عن الشخص المعاق وأسرته.

فالمعاقون شريحة تعيش الحرمان وقساوة الظروف . وعلى مراكز القرار اتخاذ قرارات جريئة لضمان العيش الكريم لهؤلاء ومدّ الجمعيات المهتمة بما يجعلها قادرة على تلبية احتياجات معاقي المدينة وتوفير خدمات ترقى إلى المستوى المطلوب .
للإشارة مدينة عين تاوجدات تفتقر لمركز ذوي الإحتياجات الخاصة

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.