Header Ads

مكناسية تفوز بالميدالية الذهبية في مهرجان النيل الدولي الأول للطهاة

طهاة من جنسيات مختلفة
عادت سفيرة فن الطبخ، مريم بن بوشتى، إلى أرض الوطن وهي تحمل ميدالية ذهبية توجت بها في مهرجان النيل الدولي للطهاة في نسخته الأولى بمدينة أسوان بمصر.
وحملت الطباخة المغربية العلم الوطني الذي رفرف عاليا في سماء مصر، ومثلت المغرب أحسن تمثيل من خلال فوزها في مسابقة الطهي بمصر، عن طبق طاجين مغربي أصيل لحم "الغنمي بالبرقوق والمشماش" مع إضافة لمسة أوروبية للطبق الرئيسي، الذي أضفى عليه "الكسكس المغربي" جمالية في التقديم، لم تتمكن معها اللجنة من المقاومة ومنح الطباخة المغربية أعلى نقطة. وتتكون المسابقة من 4 مسابقات، الأولى المشهيات، والثانية في الطبق الرئيسي، والثالثة في الحلويات، والرابعة في العرض الفني. وقد فاز الشيف معتمد من مصر بالجائزة الذهبية عن الحلويات، حيث رسم بعجينة السكر مجسما لأم ترضع صغيرها.
مريم بن بوشتى 28 سنة من مواليد مكناس، درست في المدرسة الخاصة العالمية لمهن الفندقة والسياحة (epimot) بمدينة فاس. شاركت في عدة مسابقات محلية. كما شاركت في المسابقة من أجل تبادل الأفكار وكسب خبرات جديدة وذلك حتى نرفرف بالعلم الوطني دوليا حسب الطباخة في تصريح لها للجريدة.
و تهدف المسابقة حسب المنظمين إلى رفع مستويات الأداء والكفاءة المهنية، وتحفيز وتشجيع إدماج المكونات المحلية في المنتج النهائي للطهاة. وأكد المنسق الإعلامي للمهرجان، هشام كندي، أن الفكرة تمثلت في استضافة 150 شيف من جميع أنحاء العالم، في الفترة التي امتدت بين 8 و12 مار الجاري.
وأشار إلي أن فئات المنافسة مختلفة ومفتوحة للجميع على أساس فردي، وهي "الطهي" المتمثل في "الطعام الساخن، والبارد الصالح للأكل، و"الحلويات" البادرة والساخنة، و"الفنانيين" المتمثلة في النحت على الخضار وغير من الأشكال الفنية المختلفة التي سيقدمها الطهاة.
وأضاف فاروق أنه شاركت أكثر من 16 شركة سياحية في المهرجان من بينها كابروتل وفورسيزون وموفن بيك وانتركنتننتل وشركة مصر للطيران، موضحا أن عدد متسابقي المهرجان 56 مصريا، و3 عرب "سعودي ومغربية وسورىي.
وقد نظمت شركة "نوبيان ستار جروب" هذا المهرجان، واستعانت بلجنة فنية على مستوى عال يتكون من نخبة من أشهر وأهم الطهاة وأكبر الشيفات من داخل الجمهورية، وذلك برئاسة الشيف مصطفى محمود، والشيف محمد الحاوي، والشيف ميرغني، والشيف سامح باشا، والشيف الدكتور شريف عباس، الشيفة فالنتينا من بولندا، محمد فوزي، ويذكر أن هذه النخبة من الطهاة شاركت من قبل في عدة مهرجانات دولية، وإقليمية.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.