Header Ads

الملك يحل ضيفا على الصين شهر يونيو المقبل

roi_retour
سيحل الملك محمد السادس، شهر يونيو المقبل، ضيفا على الجمهورية الصينية الشعبية، وفق ما كشفه سون شو جونغ، السفير الصيني بالرباط، هلال لقاء جمعه وقيادات في حزب العدالة والتنمية
وبعد مرور نحو 12 سنة، على آخر زيارة للعاهل المغربي إلى الصين الشعبية، فإن الملك محمد السادس، قرر الاستجابة للدعوة التي سبق ووجهها إليه شي جينبينغ، رئيس الجمهورية الصينية، على لسان وانغ يي، وزير الشؤون الخارجية الصيني، الذي كان قام بزيارة رسمية للمملكة شهر دجنبر المنصرم.

وكان الملك محمد السادس، قد رحب بالدعوة التي وجهت إليه، قيما سبق له أن زار جمهورية الصين الشعبية، في فبراير 2002، كما حل بها حينما كان وليا للعهد في 1999.

اللافت أن وكالة الأناضول التركية هي التي نقلت خبر الدعوة الصينية للملك، وهي الوكالة المحسوبة على القيادة السياسية في تركيا حيث يمسك حزب العدالة والتنمية بمقاليد الحكم.

ووفق قصاصة الوكالة الإخبارية، أبدى السفير الصيني بالرباط، خلال لقائه بقياديين في حزب "المصباح"، رغبة بلاده في تعزيز التعاون التجاري مع المغرب، عن طريق جعله بوابة تمكن من الولوج إلى السوق الإفريقية، فضلا عن سعي بلاده إلى المساهمة في تمويل مشروع القطار الفائق السرعة الـ"تي جي في" الذي من المقرر أن يربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.