Header Ads

جمعية النهضة تحتفل باليوم العالمي للماء بعين تاوجدات

1236196_1490862054468930_851107012_n


إحتفالا باليوم العالمي للمياه نظمت جمعية النهضة لحماية البيئة و التنمية بتنسيق مع مدرسة النرجس و مدرسة السعادة خرجة إلى عين بنكازة يوم السبت والأحد 22-23 مارس 2014 على الساعة التاسعة صباحا ، حيث كانت الإنطلاقة من أمام مقر الجمعية مرورا بشوارع المدينة على أنغام أناشيد و شعارات رددها الأطفال من أجل المحافظة على البيئة و حمايتها ، وصولا إلى عين المكان .

تميزت الفترة الصباحية بدورة تكوينية حول الماء و مصادره الطبيعية من تأطير الطالب بسلك الدكتوراة عدنان اليعقوبي حيث تفاعل الأطفال مع هذا العرض بأسئلتهم العفوية عن سبب تلوث مياه عين بنكازة و الحالة التي وصلت إليها بعدما كانت منبعا للمياه و الحياة .

أما الفترة المسائية فقد استهلت بلعبة تربوية كبرى غنية بالأسئلة الثقافية  و البيئية التي شارك فيها الجميع و لاقت إستحسانا كبيرا من طرف الأطفال .

لتضرب لهم الجمعية موعدا ً في اليوم الثاني  مع حفل فني ثقافي تشجع فيه المشاركين و تتوج الفائزين رسالة منها لتربية الأطفال على المحافظة على البيئة و حمايتها

.

1 commentaire:

  1. نشاط متميز هادف يهدف الى اكساب المتعلمين ثقافة المحافظة على البيئة من خلال افساح لهم المجال للاحتكاك المباشر مع المجال و معاينة التعديات التي تطاله

    RépondreSupprimer

Fourni par Blogger.