Header Ads

سابقة: حكم أجنبي مرشح لقيادة "ديربي" الرجاء والوداد

حكم أجنبي مرشح لقيادة الرجاء والوداد


بات مؤكدا ان يقود الحكم الجزائري جمال الحيمودي الديربي البيضاوي المقرر أن يجمع بين الرجاء والوداد، برسم الدورة 24 من الدوري الاحترافي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في السادس من أبريل المقبل.







وستكون سابقة في تاريخ الديربي البيضاوي في حال تأكد تعيين الجزائري الحيمودي لإدارة المباراة، إذ لم يسبق لأي حكم أجنبي أن حظي بشرف قيادة "الديربي" البيضاوي في السنوات السابقة، رغم قوة وأهمية المباراة.

ويأتي ترشح الحكم الجزائري لقيادة مباراة الرجاء والوداد استجابة لتوصية الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي طلب من الاتحادات الكروية تمكين الحكام المشاركين في كأس العالم من قيادة مباريات في الدوريات التي ينتمي لها طاقم التحكيم الثلاثي المقرر أن يلعب مباريات مونديال البرازيل، لتحقيق التجانس المطلوب بين ثلاثي التحكيم.

وباعتبار أن الحكم الجزائري سيساعده في مهامه الحكم المغربي رضوان عشيق، حكم شرط، ومواطنه عبد الحق إيتشعلي، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقد اتفاقية مع نظيرتها الجزائرية تسمح للثلاثي المذكور بقيادة مباريات في الدوريين المغربي والجزائري لتحقيق التجانس بينهم استعدادا لكأس العالم.

وكان الثلاثي المذكور قد لعب أول مباراة بينهم في الجزائري حيث قادوا مباراة جمعت مولودية العالمة بشباب عين الفكرون برسم  الدورة 24 من بطولة الرابطة الاحترافية الجزائري، الأسبوع الماضي.



Aucun commentaire

Fourni par Blogger.