Header Ads

بالحاجب شركة خاصة للنظافة تدفع عمالها للاحتجاج أمام مقر الخزينة

نظم عدد من عمال شركو أوزون للنظافة بمدينة الحاجب وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الخزينة العامة . العمال الذين تجاوز عددهم العشرين طالبوا بصرف رواتبهم المعلقة منذ شهرين


أقدم مسيرو شركة 'أوزون للبيئة والخدمات' بالحاجب بدفع بعض عمال الشركة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الخزينة العامة للمملكة بالحاجب (الصورة)،من أجل صرف رواتبهم.





وكانت الوقفة التي نظمها عمال الشركة يوم  الاثنين  26  مارس في الظاهر تطالب بصرف رواتب شهرين متأخرين،لكن حسب ما أكده مصدرنا فإن هذه الوقفة الاحتجاجية كانت بنية مبطنة من مسيريها تدعو إلى صرف مستحقات الشركة لسنة 2013،العالقة في الخزينة العامة للممكلة، فكيف يمكن تفسير تنظيم وقفة احتجاجية لعمال شركة خاصة أمام مقر مؤسسة عمومية تشتغل وفق مساطر وضوابط مهنية وإدارية؟ يتساءل مصدرنا،مضيفا أن شركة " أوزون" لم يمضي على بداية عملها بالحاجب سوى تسعة أشهر.


واستغرب العديد من الفاعلين بالحاجب مكان تنظيم الوقفة الاحتجاجية لعمال شركة "أوزون" بالحاجب،وسبب عدم تنظيمها أمام إدارة شركتهم،أو أمام مقر بلدية الحاجب،الجهة التي فوتت صفقة تدبير قطاع النظافة إلى نفس الشركة.


جدير بالذكر أن بلدية الحاجب قامت شهر يونيو من السنة الماضية بتفويت جمع وتدبير النفايات بالمدينة التي لا تتعدى ساكنتها 31 ألف نسمة، إلى الشركة المغربية 'أوزون للبيئة والخدمات'،وذلك لمدة سبع سنوات،مقابل غلاف مالي سنوي قدره سبعة ملايين و87 ألف درهم.




Aucun commentaire

Fourni par Blogger.